ملتقى أبناء منطقة الفيوم الأزهرية

ملتقى أبناء منطقة الفيوم الأزهرية

ملتقى أبناء منطقة الفيوم الأزهرية يرحب بكم

    مخططو حرق القرآن: قد نعيد النظر بعد تحذيرات بيتريوس

    شاطر
    avatar
    راجية الشفاعة

    المساهمات : 23
    تاريخ التسجيل : 15/04/2010

    مخططو حرق القرآن: قد نعيد النظر بعد تحذيرات بيتريوس

    مُساهمة من طرف راجية الشفاعة في الأربعاء سبتمبر 08, 2010 7:52 pm

    واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية(CNN)-- قال القس تيري جونز، راعي كنيسة "دوف وورلد أوتريتش" في غاينسفيل بفلوريدا، التي تخطط لإحياء ذكرى هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001، التي نفذها تنظيم القاعدة في نيويورك وواشنطن، بإحراق نسح من القرآن، إنه "يدرس الخيارات" في هذا الموضوع، بعد تصاعد التحذيرات من الخطوة.
    وتحدث جونز لـCNN قائلاً إن كنيسته "تنظر بجدية" إلى تحذيرات قائد القوات الأمريكية بأفغانستان، الجنرال ديفيد بتريوس، الذي توقع أن تؤدي الخطوة إلى تصاعد العنف ضد وحداته وتهديد حياة الجنود، خاصة بعد المظاهرات الغاضبة التي اجتاحت العديد من الدول الإسلامية.
    وقال جونز: "كنا قد اتخذنا قرارا حازماً في هذا الأمر، ولكننا ندرس خياراتنا بجدية ونحاول أن نعرف التداعيات التي قد تقع والرسالة الحقيقية التي نريد إرسالها."
    ورداً على هذه التصريحات، تحدث بليمون الأمين، إمام "مسجد الإسلام" الواقع في ولاية أتلانتا لـCNN قائلاً إن ما يهدد جونز بفعله يشبه ما قام النازيون به، إذ أن انطلاقتهم السياسية كانت بمسيرة لإحراق الكتب، تطورت في وقت لاحق لتصل إلى إحراق البشر.
    وقال جونز إن هناك في العالم أكثر من مليون شخص يحفظون القرآن عن ظهر قلب، ولن يكون لمبادرة جونز أي تأثير عليهم لأن الأيات محفوظة في صدورهم، ودعا رجل الدين المسلم نظيره المسيحي إلى قراءة القرآن قبل إحراقه ليقرأ ما فيه عن عيسى المسيح وموسى ومريم.
    وكان القائد العسكري الأمريكي في أفغانستان قد انتقد الاثنين خطط لكنيسة في فلوريدا لحرق نسخ من القرآن في الحادي عشر من سبتمبر/أيلول الجاري، محذراً من أن هذا الأمر "قد يتسبب بمشكلات كبيرة" للقوات الأمريكية في الخارج.
    وقال قائد القوات الأمريكية في أفغانستان، الجنرال ديفيد بيتريوس، في بيان صدر الاثنين: "قد يعمل هذا الأمر على تعريض حياة الجنود للخطر، وكذلك كافة الجهود في أفغانستان."

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 6:37 am