ملتقى أبناء منطقة الفيوم الأزهرية

ملتقى أبناء منطقة الفيوم الأزهرية

ملتقى أبناء منطقة الفيوم الأزهرية يرحب بكم

    خالد الجندي: المطالبين بتنقية «البخاري» وصحاح الأحاديث ينشرون الفتنة بين المسلمين

    شاطر
    avatar
    أكرم عبد القوي عبد القوي

    المساهمات : 132
    تاريخ التسجيل : 15/04/2010
    العمر : 51

    خالد الجندي: المطالبين بتنقية «البخاري» وصحاح الأحاديث ينشرون الفتنة بين المسلمين

    مُساهمة من طرف أكرم عبد القوي عبد القوي في السبت أغسطس 14, 2010 11:15 am

    وصف الشيخ خالد الجندي، الداعية الإسلامي، الذين يشككون في السنة النبوية المطهرة بأنهم «أشباه مثقفين وقلوبهم فاسدة»، مؤكداً أنهم لا يعرفون الفرق في الشريعة الإسلامية بين الحكم والفتوى.
    وقال الجندي في كلمته مساء أمس ضمن فعاليات «ملتقي الفكر الإسلامي» الذي تنظمه وزارة الأوقاف بميدان الإمام الحسين: المشككون في السنة النبوية المطهرة قلوبهم فاسدة، ونجد الآن بعض الذين يشككون في ثوابت السنة وصحاح الأحاديث النبوية ومصادر الأمة الإسلامية وما اجتمعت عليه الأمة طوال 14 قرناً من الزمان، والذين يفعلون ذلك هم «أشباه مثقفين» وينطبق عليهم قول المولي عزل وجل «فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما يتشابه منه ابتغاء الفتنة».
    وأكد الجندي أن من يشككون في السنة ويطالبون بتنقية أحاديث الإمام البخاري وصحاح الأحاديث، يدعون إلي نشر الفتنة في المجتمع الإسلامي، وقلوبهم مليئة بالزيغ، وهو الحياد عن الحق والبعد عن الصراط المستقيم.
    وأكد الجندي أن هؤلاء لا يعرفون أحكام الشريعة الإسلامية، ولا الفرق بين الحكم والفتوى علي الرغم من وجود فرق كبير بينهما، حيث إن الحكم ثابت ولا يتغير، مثل حكم الشريعة الإسلامية في شرب الخمر، أما الفتوى فتتغير بتغير الزمان والمكان والظروف التي يتواجد فيها الإنسان.
    ودعا الجندي إلي الابتعاد عن مناطق الشبهات التي قد توقع الإنسان في الحرام دون أن يعرف، مؤكداً علي ضرورة استغلال شهر رمضان الكريم بالتقرب إلي الله عز وجل وتطهير النفوس من الحقد والغل والحسد.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يوليو 16, 2018 12:32 am