ملتقى أبناء منطقة الفيوم الأزهرية

ملتقى أبناء منطقة الفيوم الأزهرية

ملتقى أبناء منطقة الفيوم الأزهرية يرحب بكم

    سفينة أمريكية لكسر الحصار عن غزة

    شاطر
    avatar
    أبو اللطائف

    المساهمات : 125
    تاريخ التسجيل : 15/04/2010

    سفينة أمريكية لكسر الحصار عن غزة

    مُساهمة من طرف أبو اللطائف في الأربعاء يوليو 21, 2010 2:37 pm

    طالبت المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الأربعاء، تشاد بالقبض على الرئيس السوداني عمر حسن البشير، ووصف ذلك بأنّه أمر ملزم؛ لأنها من الدول الأعضاء في المحكمة.
    وقال ممثل المحكمة فادي العبد الله: "العنصر الأساسي فيما يخص تشاد وكل الدول الأخرى الأعضاء في المحكمة هو تنفيذ قرارات القضاة والتعاون مع طلب القبض على أي شخص"، بحسب رويترز .
    في نفس السياق طالبت منظمة هيومان رايتس ووتش المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان حكومة تشاد بالقبض على الرئيس السوداني عمر حسن البشير بتهمة ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية، وأنّ تسلمه للمحكمة الجنائية الدولية.
    وقالت هيومان رايتس ووتش ومقرها نيويورك في بيان اليوم الأربعاء: "يجب أنّ ترفض تشاد دخول الرئيس السوداني عمر البشير أو تلقي القبض عليه لمحاكمته أمام المحكمة الجنائية الدولية إذا زار البلاد".
    وقالت ايليز كيبلر (المستشارة البارزة لبرنامج العدالة الدولية بالمنظمة): "تجازف تشاد بأنّ توصم كأول دولة عضو بالمحكمة الجنائية الدولية تستضيف شخصًا تشتبه المحكمة بأنّه مجرم حرب".
    وتفتقر المحكمة الجنائية الدولية إلى قوة شرطة لتنفيذ قراراتها وتعتمد على الدول الأعضاء في القبض على المطلوبين.
    وكان البشير قد وصل اليوم إلى تشاد، وحظي باستقبال رسمي من قبل الرئيس التشادي إدريس ديبي. ومن المقرر أنّ يحضر البشير قمة الساحل والصحراء في العاصمة نجامينا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 21, 2018 10:46 am