ملتقى أبناء منطقة الفيوم الأزهرية

ملتقى أبناء منطقة الفيوم الأزهرية

ملتقى أبناء منطقة الفيوم الأزهرية يرحب بكم

    البابا في عيد رهبنته الـ 56: لو كنت ممن يستخدمون السلطة مكانش حالي بقي كده!

    شاطر
    avatar
    بل الصدي

    المساهمات : 27
    تاريخ التسجيل : 15/04/2010
    الموقع : http://alalamy.hooxs.com

    البابا في عيد رهبنته الـ 56: لو كنت ممن يستخدمون السلطة مكانش حالي بقي كده!

    مُساهمة من طرف بل الصدي في الإثنين يوليو 19, 2010 5:53 am

    احتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد رهبنة البابا شنودة ـ بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ـ الـ 56 مساء أمس الأول ـ السبت ـ بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون بحضور عدد كبير من الأساقفة منهم الأنباء بيشوي والأنبا موسي والأنبا صرابامون ومن سكرتارية البابا حضر كل من: الأنبا يؤانس والأنبا أرمينيا والأنبا بطرس.

    كما حضر العديد من أعضاء المجلس الملي، بالإضافة إلي رجل الأعمال القبطي عيد لبيب الذي فاز مؤخراً بعضوية مجلس الشوري في الانتخابات الأخيرة علي قوائم الحزب الوطني.

    وقال البابا شنودة خلال الاحتفال إن الـ 56 سنة الماضية لم تكن رهبنة فلم أحيا بالرهبنة وقتاً طويلاً.

    وأضاف البابا: منذ دخولي الدير كنت أعد نفس لحياة الوحدة الكاملة والعزبة وأول شيء فعلته في الدير اشتراكي مع مجمع الرهبان لكي اكتسب فضائلهم مثل الاحتمال والصبر، ولم أكن أرفض أي عمل يكلفونني به.

    وحتي بعد رسامتي أسقفاً للتعليم لم أمتنع عن الدير بل كنت أحيا داخله ثلاثة أيام أسبوعية، لكن شاء الرب أن أكون بطريركاً وكان هدفي حينها وضع مبادئ وقيم يلتزم بها من يأتي بعدي.

    وقال البابا شنودة: لم أنتقم لنفسي قط لأنني لابد أن أحب من يسيء إليٌ ولو كنت ممن يستخدمون السلطة «مكنش حالي بقي كده»، كنت كسبت الوضع والوظيفة وخسرت محبة الناس.

    من جانبه قال الأنبا موسي إن هناك مؤشرات كثيرة علي نهوض البابا شنودة بالكنيسة مثل التعليم والخدمة واهتمامه بالصم والبكم والسجناء والمسنين وزيادة عدد الأساقفة والكهنة والرهبان والخدام والتطوعيين.

    وفي سياق متصل، يتوجه البابا شنودة ظهر اليوم الاثنين للولايات المتحدة علي متن طائرة رجل الأعمال نجيب ساويرس للقيام برحلته الدعوية السنوية التي تستمر ثلاثة أسابيع ليعود في السابع من شهر أغسطس المقبل مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم.

    وكان البابا شنودة قد أعلن إعادة موائد إفطار الوحدة الوطنية التي يقيمها خلال النصف الثاني من شهر رمضان بعد أن ألغيت في العامين الماضيين بسبب مرضه عام 2008 ووجوده للعلاج خارج مصر وانتشار مرض إنفلونزا الخنازير عام 2009 وتعليمات وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلي بإلغاء الموائد.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 15, 2018 11:15 am