ملتقى أبناء منطقة الفيوم الأزهرية

ملتقى أبناء منطقة الفيوم الأزهرية

ملتقى أبناء منطقة الفيوم الأزهرية يرحب بكم

    تعادل بطعم الفوز للأهلي..مع هارتلاند

    شاطر
    avatar
    بل الصدي

    المساهمات : 27
    تاريخ التسجيل : 15/04/2010
    الموقع : http://alalamy.hooxs.com

    تعادل بطعم الفوز للأهلي..مع هارتلاند

    مُساهمة من طرف بل الصدي في الإثنين يوليو 19, 2010 4:53 am

    استهل الأهلي مشواره في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال افريقيا بتعادل ثمين 1/1 مع مضيفه هارتلاند النيجيري علي استاد "دان أنيام" بمدينة أويري النيجيرية في الجولة الأولي من مباريات المجموعة الثانية.

    حقق الأهلي تعادلا بطعم الفوز بعدما تغلب علي الظروف الصعبة التي واجهته في هذه الرحلة المثيرة بالأدغال النيجيرية وعلي أرضية الملعب السيئة ليعود الفريق بنقطة غالية رفعت معنويات الفريق إلي السماء قبل بداية الموسم المحلي الجديد بكأس السوبر المصري يوم الأحد المقبل.

    انتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما قدم الأهلي واحدا من أسوأ أشواطه إن لم يكن الأسوأ علي الاطلاق بسبب سوء حالة أرض الملعب.. وفي الشوط الثاني. تقدم بيللو كوفور لهارتلاند في الدقيقة الرابعة وتعادل محمد أبوتريكة للأهلي في الدقيقة 30 من ضربة جزاء حصل عليها محمد بركات الذي قلب شكل المباراة بنزوله بعد هدف التقدم النيجيري.

    بذلك حصل الأهلي علي أول نقطة له في دور الثمانية بالبطولة هذا الموسم بعدما حقق تعادلا بطعم الفوز في مباراة عصيبة علي ملعب أشبه بحقول الزراعة أو الساحات الشعبية.

    الشوط الأول

    كالمتوقع جاءت البداية هجومية من الفريق النيجيري الذي ضغط بقوة علي دفاع الأهلي وسعي إلي تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الشياطين الحمر ولكن دفاع الأهلي ظل متماسكا أمام الهجوم النيجيري المكثف بهدف امتصاص حماس البداية.

    تركزت هجمات هارتلاند من الناحية اليمني مما تسبب في ضغط متواصل علي كل من سيد معوض وأحمد السيد وتعددت الكرات العرضية من هذه الناحية ولكن دفاع الأهلي نجح في التعامل مع بعضها بينما تكفل حارس المرمي المتألق شريف إكرامي بباقي هذه العرضيات وتصدي لجميع الكرات العالية بنجاح.

    في المقابل اعتمد الأهلي علي الهجمات المرتدة التي افتقدت للدقة كما اضطر للاعتماد علي الكرات الطولية نظرا لصعوبة تناقل الكرة باتقان علي أرضية الملعب السيئة للغاية.

    شهدت الدقيقة الثالثة أول فرصة لهارتلاند أثر ضربة ركنية ولكن إكرامي أبعد الكرة ببراعة.. وتوالي الضغط النيجيري وشهدت الدقيقة السادسة هجمة خطيرة لهارتلاند مع ارتباك في دفاع الأهلي ولكن إكرامي تدخل في الوقت المناسب.

    أخرج شريف عبدالفضيل الكرة في الوقت المناسب قبل جون أوويري أثر هجمة نيجيرية سريعة في الدقيقة .15

    سنحت الفرصة الأولي للأهلي في الدقيقة 22 عبر محمد فضل عندما وصلت الكرة اليه خلف الدفاع النيجيري ولكنه سدد الكرة من زاوية صعبة في يد حارس المرمي النيجيري أوجستين براون.. وارتدت الهجمة سريعا لصالح هارتلاند ولكن إكرامي تصدي لها ليمنح ثقة كبيرة لفريقه.

    واصل الفريق النيجيري محاولاته الهجومية في الدقائق التالية ولكن خبرة دفاع الأهلي بقيادة المخضرم وائل جمعة تصدت لكل المحاولات النيجيرية مما دفع جوليوس أوبيدو نجم هارتلاند لتجربة التسديد من خارج منطقة الجزاء فذهبت تسديداته القوية فوق المرمي.

    شهدت الدقيقة 36 فرصة جيدة للأهلي أثر ضربة حرة احتسبت للفريق خارج منطقة جزاء هارتلاند في مواجهة المرمي النيجيري وسددها شريف عبدالفضيل قوية وتصدي لها الحارس ولكن الكرة سقطت من يده وحاول أحمد فتحي متابعتها إلي داخل المرمي ولكن الحكم أطلق صفارته لإيقاف اللعب ومعالجة الحارس.

    رد الفريق النيجيري بهجمة خطيرة في الدقيقة 38 حيث راوغ جوشوا أوباجي دفاع الأهلي داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بيسراه ضعيفة ولكن إكرامي لم يجد صعوبة في الإمساك بها.

    أهدر محمد أبوتريكة فرصة خطيرة للأهلي فيِ الدقيقة 34 وأطلق الكرة من حدود منطقة الجزاء ولكن بعيدا عن المرمي النيجيري.. ورد الفريق النيجيري بتسديدة قوية من بيللو كوفور في الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع ولكنها مرت كالسهم خارج القائم وأعادها الحكم مجددا مع إنذار اللاعب كوفور بسبب لعب الكرة قبل الصفارة.. وسددها أوويري مجددا ولكنها لم تسفر عن شيء لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

    الشوط الثاني

    لم يتغير الأداء في الشوط الثاني حيث واصل هارتلاند ضغطه الهجومي ومحاولات الاختراق من ناحية اليمين وواصل شريف إكرامي تصديه للكرات العالية.

    لكن الفريق النيجيري باغت الأهلي بهدف في الدقيقة الرابعة إثر خطأ في التغطية الدفاعية من أحمد السيد استغله أوباجي واخترق منطقة الجزائر ولعب الكرة عرضية من ناحية اليمين سددها بيللو كوفور إلي داخل الشباك بعد الخروج الخاطيء من إكرامي.

    نال سيد معوض إنذارا في الدقيقة السادسة للمس الكرة باليد لمنع هجمة نيجيرية سريعة.. وكاد إيكي إيبينجبو يسجل الهدف الثاني لهارتلاند في الدقيقة الثامنة بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء ولكنها ارتدت من المقص علي يسار إكرامي.. وشهدت الدقيقة العاشرة فرصة خطيرة أخري لنيجيريا لكنها لم تسفر عن شيء.

    موقف خطير

    شعر حسام البدري المدير الفني للأهلي بخطورة الموقف والضغط الكبير الذي يتعرض له الفريق فدفع باللاعبين محمد بركات وحسام غالي في الدقيقتين 10 و14 بدلا من أحمد شكري وأحمد حسن علي الترتيب.

    تحسن أداء الأهلي نسبيا وبدأ الفريق في بناء بعض الهجمات ولكنها افتقدت للدقة في نهايتها ومن إحداها أهدر أبوتريكة فرصة خطيرة في الدقيقة 21 عندما تباطأ في تسديد الكرة وهو شبه منفرد بالحارس ليتصدي الحارس لتسديدته ثم شتتها الدفاع النيجيري.

    كما تعجل بركات في الدقيقة 23 وحاول لعب الكرة عرضية لكنه أطاح بها خارج الملعب.

    عاند الحظ بركات في الدقيقة 25 إثر ضربة ركنية لعبها أحمد فتحي وفشل الدفاع النيجيري في تشتيتها لتصل إلي بركات علي حدود المنطقة ليسددها مباشرة ولكنها اصطدمت بالقائم وسارت بمحاذاة خط المرمي ووجدها الحارس في يده بالصدفة.. ولعب أداما بدلا من أوباجي في فريق هارتلاند في الدقيقة .27

    برهن بركات علي أنه حصان الرهان والورقة الرابحة في صفوف الشياطين عندما حصل علي ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 29 أثر انطلاقة رائعة من ناحية اليسار وعرقلة من ايمانويل أوموبيابي ليحتسبها الحكم ضربة جزاء وينذر المدافع النيجيري.

    تقدم أبوتريكة لتسديد ضربة الجزاء ليضعها داخل الشباك علي يمين الحارس في الدقيقة 30 محرزا هدف التعادل الثمين.

    محاولات نيجيرية

    أثار الهدف حفيظة الفريق النيجيري الذي بدأ مجددا مرحلة البحث عن هدف التقدم وسنحت له بعض الفرص ولكن دفاع الأهلي وحارس المرمي المتألق إكرامي نجحوا في التصدي لجميع المحاولات.

    دفع البدري باللاعب الشاب مصطفي شبيطة في الدقيقة 41 بدلا من أبوتريكة لتنشيط أداء خط الوسط في الدقائق المتبقية من المباراة.

    كثف هارتلاند من هجومه في الدقائق الأخيرة ولكنه فشل في تغيير النتيجة بينما نال إكرامي إنذارا في الوقت بدل الضائع قبل انتهاء اللقاء بالتعادل 1/.1

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 16, 2018 9:20 am