ملتقى أبناء منطقة الفيوم الأزهرية

ملتقى أبناء منطقة الفيوم الأزهرية

ملتقى أبناء منطقة الفيوم الأزهرية يرحب بكم

    علماء الازهر يستنكرون فتوي مفتي السعوديه

    شاطر
    avatar
    دار الندوة

    المساهمات : 155
    تاريخ التسجيل : 15/04/2010

    علماء الازهر يستنكرون فتوي مفتي السعوديه

    مُساهمة من طرف دار الندوة في السبت يوليو 17, 2010 3:55 pm

    واكد علماء الفتوي بالازهر في تصريحات ل"ارنا" من القاهره "ان فتوي آل الشيخ فتوي باطله وغير شرعيه ومن يقول بها فهو مشارك في العدوان علي شعب غزه المسلم" حسب تعبيرهم، وطالبوا مفتي السعوديه بعدم تسييس الفتوي وتفصيلها علي هوي الحكام والرجوع عن هذه الفتوي الباطله وقال الشيخ عبدالحميد الاطرش رئيس لجنه الفتوي بالازهر الشريف، ان ما يقوله مفتي المملكه العربيه السعوديه قولا لا يستند الي دليل شرعي وانه بهذه الفتوي يعتبر شرعا شريك الكيان الصهيوني في مجزرته ضد شعب مسلم، وضد ذبحها وسحلها للاطفال والنساء واغتصاب ارض من اراضي‌الاسلام

    واضاف، ان هذه المظاهرات والمسيرات التي تقوم بها الشعوب العربيه والاسلاميه استنكارا لما يحدث من وحشيه ضد السكان العزل في غزه هو اقل تعبير عما تجيش به صدور كل مسلم، وما تمتلي به النفوس في غضب، وهذه المسيرات هي في العرف الشرعي استنكارا للمنكر.
    وقال، انه في المقابل ان السكوت عن دفع المنكر هو مشاركه في فعل المنكر وبالتالي السكوت علي مجزره الصهاينه هو مشاركه في عدوانها وبالتالي فالشعوب المسلمه تبرا امام الله من ان تكون مشاركه في هذا العدوان البربري الغاشم.
    ويضيف الشيخ عبدالحميد الاطرش: كان المفروض علي مفتي السعوديه ان ينادي بالجهاد الاسلامي لان الجهاد الآن هو فرض علي كل مسلم ومسلمه كما يقول علماء‌الاسلام "اذا احتل العدو ارضا مسلمه صار الجهاد فرض عليه حتي المراه".
    وقال، ان هذا كلام الشرع وهذا هو كلام فقهاء‌الاسلام فمن اين جاء مفتي السعوديه بهذه الفتوي التي ما انزل الله بها من سلطان.
    من جهته يقول الشيخ عادل ابوالعباس عضو لجنه الفتوي بالازهر، في ظل الاحداث الجاريه التي يقوم بها العدو الصهيوني المجرم علي الشعب الاعزل اصبح اضعف الايمان ان يقوم المسلمون بالتنديد والاستنكار عن طريق المسيرات التي لا تودي الي تخريب او اهدار الممتلكات.
    وتساء‌ل، فليقل لنا فضيله مفتي السعوديه بماذا نعبر في ظل هذه السكوت المزري من جهه ولاه الامر؟ وما الذي يقترحه فضيلته علي الف مليون مسلم لا يملكون سوي هذا العمل ؟!.
    واضاف، اننا في حاجه ماسه الآن لبيان حكم الشرع في هذا الاعتداء لا ان نصدر الفتوي والشجب والبيانات دون دافع عملي يوقف المجرمين عند حدهم.
    وقال، كان ينبغي علي الشعوب المسلمه وكذلك الحكام قطع كافه العلاقات مع الصهيوني المغتصب، ورفض‌اي تطبيع مع هذا المحتل وكان ينبغي علي مفتي السعوديه دعوه الحكام الي سحب المبادره السعوديه للاستسلام وسحبها من جامعه الدول العربيه والتي للاسف ترفضها تل ابيب وما زلنا نتمسك بها.
    ويوكد الشيخ عادل ابوالعباس، ان الشعوب الاسلاميه حكاما ومحكومين آثمون امام الله علي هذا الاعتداء الصارخ حيث قتل الصهيوني الاطفال والشيوخ والنساء المسلمين، فالحديد لا يفله الا الحديد هكذا قال الفقهاء ويقول لنا علي سبيل التذكره ان الجهاد قد يكون فرض كفايه وقد يكون عين بحسب المخاطبين به من المسلمين .
    ويقول الداعيه الاسلامي الشيخ فرحات المنجي رئيس البحوث بالازهر السابق:
    اني لا اشك في علم مفتي السعوديه ولكن ربما تكون هذه الفتوي قد صدرت منه في غفله منه، لانه يعلم تماما ان الكبت يولد الانفجار، اما ان يخرج الانسان ما عنده وما يشعر به خاصه لو كان هذا الامر يتعلق بشي‌ء مقدس مثل المسجد الاقصي الذي بارك الله حوله، فكل ما حول هذا البيت يجب علي المسلمين ان يدافعوا عنه ومعلوم شرعا ان العدو لو دخل ديارنا كان الجهاد فرض عين علي كل مسلم ومسلمه سواء كان بالطلقات المدفعيه او بالرمي بالحجاره او باي شي‌ء يستطيعه الانسان ان يفعله لدحر العدو فما بالنا وقد هدمت مساجدنا وسويت مدارسنا بالارض وهدمت البنايات علي من فيها".
    واضاف، انا كمواطن مسلم لا يمكنني اختراق الحدود واذهب لمقاتله الصهاينه لكني هنا بهذه المسيرات اكون قد فعلت اضعف الايمان فهل يا فضيله المفتي اضعف الايمان حرام !! هذا لم يقل به السابقون ولا الاولون وارجو ان تكون فتوانا لمرضاه الله لا ابتغاء مرضاه الحكام !! وكان اولي بصاحب الفتوي ان يصمت ويترك الشعوب لربها .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 16, 2018 5:05 pm