ملتقى أبناء منطقة الفيوم الأزهرية

ملتقى أبناء منطقة الفيوم الأزهرية

ملتقى أبناء منطقة الفيوم الأزهرية يرحب بكم

    مصر: تاجر مخدرات يعرض 500 مليون جنيه لتهريبه من السجن

    شاطر
    avatar
    زمن العمائم

    المساهمات : 129
    تاريخ التسجيل : 15/04/2010

    مصر: تاجر مخدرات يعرض 500 مليون جنيه لتهريبه من السجن

    مُساهمة من طرف زمن العمائم في الإثنين مايو 10, 2010 4:55 pm

    القاهرة: وسط وجود أمني مكثف أسدلت محكمة الجنايات بمحافظة مطروح المصرية الستار علي أكبر قضايا تجارة المخدرات في مصر والمعروفة باسم "قضية إمبراطور المخدرات" عيد عبد المجيد حسين أبو رفة وشهرته جويدة الشتوري "44 سنة- عاطل" والمسجل خطرًا مخدرات تحت رقم 2381 مطروح .

    وكانت أجهزة الأمن قد ضبطت المتهم بمنطقة الضبعة بمحافظة مطروح وبحوزته 3 أطنان مخدرات في أكبر قضية اتجار وجلب من الخارج شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة، وبعد محاكمة استغرقت 3 سنوات قضت المحكمة في الجلسة النهائية بالمؤبد لعيد الشتوري و6 متهمين آخرين معه للاتجار بالمخدرات في القضية رقم 900 لسنة 2007 جنايات الضبعة وغرامة نصف مليون جنيه.

    كانت محكمة جنايات مطروح في الجلسة الماضية قد شهدت حضورًا أمنيًا مكثفًا من جانب قيادات وزارة الداخلية ومديرية أمن مطروح، وعلي رأسهم مساعد مدير أمن مطروح والعديد من قيادات الداخلية، بعد أن قام أتباع "الشتوري" ببث معلومات علي العديد من مواقع شبكة الإنترنت تؤكد قيامه برصد مكافأة مالية كبيرة بلغت 500 مليون جنيه لمن يتمكن من تهريبه يوم الجلسة أثناء ذهابه وإيابه إلي مقر المحكمة، الأمر الذي دفع قيادات وزارة الداخلية إلي تشديد الرقابة والحراسات علي المتهم وفرض كردون أمني علي المحكمة أثناء انعقاد الجلسة .

    وتعود أحداث القضية إلي 3 سنوات مضت عندما أكدت التحريات والمراقبات رصد تحركات أفراد عصابة الشتوري لنقل كميات ضخمة من مخدر الحشيش المغربي من منطقة مطروح إلي منطقة أخري، وقامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بضبطه بمنطقة العلمين بعد ساعات طويلة من تبادل إطلاق النار مع أفراد الشرطة. بحسب ماذكرت صحيفة "الدستور" .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 21, 2018 10:40 am