ملتقى أبناء منطقة الفيوم الأزهرية

ملتقى أبناء منطقة الفيوم الأزهرية

ملتقى أبناء منطقة الفيوم الأزهرية يرحب بكم

    عمال غزة يطالبون الرئيس مبارك بفتح معبر رفح وتخفيف حصار القطاع

    شاطر
    avatar
    الحنبلي

    المساهمات : 148
    تاريخ التسجيل : 15/04/2010

    عمال غزة يطالبون الرئيس مبارك بفتح معبر رفح وتخفيف حصار القطاع

    مُساهمة من طرف الحنبلي في الإثنين مايو 03, 2010 3:40 am

    طالب عمال قطاع غزة الرئيس المصري حسني مبارك بالتدخل لوقف معاناتهم بفتح معبر رفح البري وتخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

    جاء ذلك خلال الاعتصام العمالي الذي نظمه الاتحاد العام لنقابات فلسطين في قطاع غزة يوم السبت، بمناسبة يوم العمال العالمي عند الحدود بين قطاع غزة ومصر.

    وطالب العمال المعتصمون السلطات المصرية بوقف إجراءاتها على الجانب الأخر من الحدود، ووقف بناء الجدار الفولاذي في باطن الأرض لمنع نشاط أنفاق التهريب مع قطاع غزة.

    وقال أحمد الكرد، وزير العمال في حكومة حماس، خلال الاعتصام: إن الحصار الإسرائيلي تسبب في كارثة حقيقية لعمال قطاع غزة، مطالبا بتدخل عربي ودولي لدعمهم وأسرهم.

    وشدد الكرد على رفض أي تضييق مصري من الجهة الأخرى للحدود على العمال خلال عملهم في أنفاق التهريب، التي أكد أنها خطوة اضطرارية فرضها الحصار الإسرائيلي وستزول في حال رفع الحصار.

    وفي نفس السياق شارك أكثر من ألفي فلسطيني في تظاهرة قرب معبر بيت حانون (ايريز) شمال شرق قطاع غزة ظهر السبت بمناسبة يوم العمال مطالبين برفع الحصار وإنهاء البطالة.

    وتمركز المتظاهرون على بعد مئات الأمتار من معبر ايريز الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل شمال بيت حانون.

    وردد المشاركون في التظاهر التي شاركت فيها مئات النساء هتافات تدعو إلى إنهاء الحصار وإلى الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام في الأراضي الفلسطينية منذ منتصف 2007 عندما سيطرت حركة حماس بالقوة على القطاع بعد مواجهات دامية مع قوات السلطة الفلسطينية التي تهيمن عليها حركة فتح.







    google_protectAndRun("ads_core.google_render_ad", google_handleError, google_render_ad);

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يونيو 20, 2018 7:09 am